الحدائق/سكيكدة*elhadaiek/skikda
*السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
منتدى ثانوية الحدائق /سكيكدة يرحب بكل زواره .

اتمنى لكن الافادة فيه و الاستفادة منه.


الحدائق ترحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اختبار شهر جانفي في اللغة العربيةلمدرسة دخيل الطاهر الحدائق
الثلاثاء يناير 21, 2014 2:43 pm من طرف houria

» اختبار شهر جانفي في اللغة العربيةلمدرسة دخيل الطاهر الحدائق
الثلاثاء يناير 21, 2014 2:14 pm من طرف houria

» اختبار شهر جانفي في مادة الرياضيات لمدرسة دخيل الطاهر الحدائق
الثلاثاء يناير 21, 2014 1:57 pm من طرف houria

» الاسم الموصول
الخميس يناير 02, 2014 12:41 pm من طرف houria

» نمادج في اللغة و الرياضيات و الفرنسية
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 2:58 pm من طرف houria

» مواطن همزة الوصل
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 2:17 pm من طرف houria

» الخدمة الوطنية
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:56 pm من طرف houria

» نصب الفعل المعتل
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:40 pm من طرف houria

» بعض ملخصات دروس العلوم
السبت ديسمبر 28, 2013 1:45 pm من طرف houria

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الغضب في الشارع المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:31 am


" أيام نظام مبارك وديكتاتورية العادلي معدودة في مصر "

ندد أمس الإعلامي المصري علاء صادق بالقمع الذي تعرض له المتظاهرون، مؤكدا في تصريح لـ"الشروق" على أن المظاهرات المصرية ستستمر ولن تفشل "مهما حاول البعض من المناصرين للحكومة التقليل من شأن المظاهرات المصرية لن يفلحوا، لأن شرارة البداية كانت بعد تفكير وترقب، والأكيد أن المصريين لن يسمحوا باستمرار هذه القبضة الحديدية المتوحشة لوزير الداخلية حبيب العادلي وبطانته والذي لم يتوان في ممارسة أعماله الوحشية من قتل وتنكيل بدعاة الحرية في مصر". وحمل الكاتب علاء صادق مسؤولية الاحتقان وفرض النظام البوليسي وزير الداخلية حبيب العادلي " يجب إبعاد هذا الوزير، لأنه من يحمي هذا النظام ويؤدي أكثر من مهمته في التعامل مع المصريين بقسوة و بروت وديكتاتورية وعليه فإنهاء النظام بات ضرورة ملحة ".

*
* أسماء‭ ‬الحسيني‭ - ‬نائب‭ ‬رئيس‭ ‬تحرير‭ ‬‮"‬الأهرام‮"‬‭ ‬المصرية‭ -:
* الحكومة‭ ‬المصرية‭ ‬مطالبة‭ ‬بالرضوخ‭ ‬لمطالب‭ ‬المحتجين
*
* "المظاهرات التي حدثت مؤخرا في مصر إنذار للحكومة بضرورة القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية في البلاد، فالمظاهرات هي الأكبر من نوعها في مصر منذ 30 سنة، ووصفت الأوضاع بالمعقدة رغم أن المظاهرات في يومها الثاني تقلصت حدتها بعد الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها قوات الأمن، بعد ما سقط في اليوم الأول 4 قتلى من بينهم رجل أمن بالإضافة إلى اعتقال 200 شخص.. المظاهرات في مصر تأثرت بما حصل في تونس، حيث رفع المتظاهرون شعارات مثل "تونس هي الحل" و"أنتم السابقون ونحن اللاحقون"، لكن الوضع في مصر مختلف عن الأوضاع التونسية، لأن‭ ‬الذين‭ ‬شاركوا‭ ‬في‭ ‬هذه‭ ‬المظاهرات‭ ‬هم‭ ‬من‭ ‬الطبقات‭ ‬الوسطى‭ ‬والمثقفة‭ ‬وأن‭ ‬الفقراء‭ ‬والكادحين‭ ‬لم‭ ‬يشاركوا‭ ‬بعد‭ ‬بقوة‭ ‬في‭ ‬الاحتجاجات‮".
*

*


*



* عصام‭ ‬العريان‭ - ‬القيادي‭ ‬في‭ ‬الإخوان‭ ‬المسلمين‭-:
* بعد‭ ‬الذي‭ ‬حدث‭ ‬في‭ ‬تونس‭ ‬كل‭ ‬الاحتمالات‭ ‬واردة‭ ‬في‭ ‬مصر
*
*
* "لا أستبعد أن تؤدي هذه المظاهرات إلى الإطاحة بنظام الرئيس مبارك مثلما حدث مع نظام زين العابدين بن علي ولا أحد بإمكانه أن يتوقع ما قد يحدث في مصر الآن، فلم يكن أحد يتصور عندما أحرق محمد البوعزيزي نفسه أن يحدث شيء، ولكن بعد 27 يوما من الاحتجاجات والمظاهرات سقط‭ ‬نظام‭ ‬بن‭ ‬علي‭. ‬وأغتنم‭ ‬هذه‭ ‬الفرصة‭ ‬لأدعو‭ ‬الإخوان‭ ‬المسلمين‭ ‬إلى‭ ‬ترك‭ ‬الشعب‭ ‬المصري‭ ‬يعبر‭ ‬عن‭ ‬إرادته‭ ‬وأن‭ ‬يتظاهر‭ ‬بحرية‮".
* عبد‭ ‬الرحمن‭ ‬يوسف‭ ‬القرضاوي‭ - ‬شاعر‭ ‬ومعارض‭ ‬مصري‭ -:
* "‬لا‭ ‬بديل‭ ‬عن‭ ‬رحيل‭ ‬مبارك‭ ‬وبطانته‭ ‬بعد‭ ‬درس‭ ‬تونس‮"
*
*
* يصر الشاعر المصري عبد الرحمن يوسف على مواصلة الاحتجاجات وتعبئة الجماهير المصرية من خلال إلقاء مجموعة من القصائد الجريئة في مختلف أحياء القاهرة. وأجاب عبد الرحمن بصوت مبحوح على اتصال "الشروق" قائلا: "مستعد للتضحية بالنفيس من أجل تحرير الشعب المصري من العبودية التي يعيشها وكان يوم الغضب أول أمس يوما احتجاجيا ناجحا بكل المقاييس رغم الاعتقالات التي طالت العشرات ونعيش حالة استعداد وتأهب شعبي لمواصلة التظاهر، خاصة وأن اغلب المتظاهرين من الشعب ولا علاقة لهم بالسياسة". وأكد الشاعر والمعارض لنظام مبارك أن الثورة التونسية ساعدت الكتاب والشعراء على تعبئة الناس وإقناعهم بضرورة النضال بعد أن أصبحت نظرية الانتفاضة التونسية حقيقة "لقد أثبت التونسيون أن تغيير النظام الفاسد حقيقة وزرعوا الأمل في نفوس المصريين الذين صدقوا أن الشعب قادر على التغيير. الشعب يريد رحيل النظام وحاشيته‭ ‬من‭ ‬كل‭ ‬مؤسسات‭ ‬الدولة‭ ‬التي‭ ‬أضحت‭ ‬أوكارا‭ ‬للفساد‭ ‬واضطهاد‭ ‬الشعب‮".‬‭
* آسيا‭ ‬شلابي
*

* آسيا‭.‬ش
*
* ممثل‭ ‬حزب‭ ‬الوسط‭ ‬المعارض‭ ‬أبوالعلاء‭ ‬ماضي‭:
* "‬مصر‭ ‬تشهد‭ ‬احتقانا‭ ‬سياسيا‭ ‬وطائفيا‭ ‬وكل‭ ‬أسباب‭ ‬الثورة‭ ‬متوفرة‭ ‬فيها‮"
*
*
* أوضح وكيل مؤسسي حزب الوسط المعارض أبو العلاء ماضي بأن الأحداث التي تشهدها مصر منذ أول أمس غير مسبوقة، وهي تعبّر عن مكبوتات الشعب المصري. واستشرف المتحدث نفس الوضع ببقية الدول العربية مصرّحا "إن الدول العربية تعرف احتقانا سياسيا، ومصر تعرف إلى جانبه احتقانا طائفيا، وقد كان متوقعا أن ينفجر غضبه في أي لحظة". ولم يفصل أبو العلاء في مصير ثورة الشارع المصري ولا حتى استمراريتها "إن هذا مرتبط بما يحدث فعلا، فبالأمس تفاجأنا جميعا بقوة ما حدث وما كنا نتوقعه يحدث بذلك العنف، وإمكانية استمراريته ستجيب عليها الأيام القادمة‮".‬‭ ‬وأضاف‭ ‬ممثل‭ ‬حزب‭ ‬الوسط‭ ‬أن‭ ‬كل‭ ‬الأسباب‭ ‬متوفرة‭ ‬بمصر‭ ‬لثورة‭ ‬الشارع‭ ‬ضد‭ ‬نظام‭ ‬الحكم،‭ ‬بدءا‭ ‬من‭ ‬الأسباب‭ ‬الاجتماعية‭ ‬وانتهاء‭ ‬إلى‭ ‬أعلى‭ ‬هرم‭ ‬في‭ ‬السلطة‭.
* دلولة‭ ‬حديدان
* رئيس‭ ‬حزب‭ ‬الغد‭ ‬أيمن‭ ‬نو‭ :
* "‬لن‭ ‬تتوقف‭ ‬ثورة‭ ‬الشارع‭ ‬المصري‭ ‬حتى‭ ‬يتغيّر‭ ‬النظام‮"
*
*
* اعتبر رئيس حزب الغد المعارض في مصر الدكتور أيمن نور ما يحدث ببلاده محاكاة لما حدث قبل أسابيع بتونس، مرجّحا انتهاءها بنفس النتائج المغيّرة للنظام. ودعا المتحدث في اتصال مع "الشروق" الشارع المصري إلى مواصلة الاحتجاجات أكثر مما هي عليه الآن، إلى غاية الوصول إلى التغيير المنشود والنتائج المرجوّة. وشجّع المعارض الليبرالي كل الأطراف المعارضة لقيادة الشارع المصري إلى تغيير النظام وإسقاط القيادات الحالية قائلا: "المعارضة المصرية شاركت بفاعلية في قيادة ثورة الشارع في كل الأماكن، وينتظر منها الاستمرار".
* د‭.‬حديدان
* حسن‭ ‬نافع‭ ‬‮-‬‭ ‬أستاذ‭ ‬العلوم‭ ‬السياسية‭ -:
* المصريون‭ ‬كانوا‭ ‬حضّروا‭ ‬لهذه‭ ‬الثورة‭ ‬من‭ ‬قبل‭
*
* اعترف الدكتور في العلوم السياسية حسن نافع أن الجميع كان على علم بما سيحدث في مصر، مصرّحا بأن الأمور كانت تتم ببطء وعلى فترات طويلة. وأضاف الدكتور نافع أن الثورة التونسية كانت ملهمة للشعوب العربية بشكل عام، رغم أن الشارع المصري كان يتحضّر لذلك من قبل. وتوقّع‭ ‬الخبير‭ ‬في‭ ‬الشؤون‭ ‬السياسية‭ ‬أن‭ ‬تأخذ‭ ‬أحداث‭ ‬الخامس‭ ‬والعشرين‭ ‬جانفي‭ ‬أشكالا‭ ‬أخرى‭ ‬مستقبلا،‭ ‬معلّلا‭ ‬ذلك‭ ‬باستمرارية‭ ‬النظام‭ ‬على‭ ‬حاله،‭ ‬وعدم‭ ‬تحقق‭ ‬التغييرات‭ ‬المرجوة‭ ‬من‭ ‬خلالها‭ ‬لحد‭ ‬الآن‭.
* د‭.‬ح
* المستشار‭ ‬الإعلامي‭ ‬لجماعة‭ ‬الإخوان‭ ‬المسلمين‭ ‬جمال‭ ‬نصّار‮:
* "‬توحدنا‭ ‬مع‭ ‬بقية‭ ‬التيارات‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬تحقيق‭ ‬مطلب‭ ‬الشعب‮"
*
* أكد المستشار الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور حمال نصّار على أن الجماعة شاركت ضمن انتفاضة الشعب المصري ضمن الجمعية الوطنية للتغيير وغيرها من أطراف المعارضة، رافضة الشعارات الفئوية لتحقيق مطلب الشعب في التغيير. ورحّب ممثل التنظيم العالمي بمطلب الإصلاح السياسي الذي ثار من أجله الشارع المصري، مرجئا أسبابها إلى المشاكل المتعددة التي يعانيها منذ نصف قرن. وحمّل المتحدث الحزب الحاكم وسياسته المنتهجة في أيلولة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية إلى هذا المآل، واصفا الوضع بحالة الطوارئ التي يعانيها الشعب‭ ‬منذ‭ ‬خمسين‭ ‬سنة‭. ‬وقال‭ ‬محدثنا‭ ‬‮"‬الإخوان‭ ‬لا‭ ‬يرفعون‭ ‬شعاراتهم،‭ ‬لكن‭ ‬الجميع‭ ‬يرفعون‭ ‬شعارات‭ ‬موحّدة‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬مصر‮".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:33 am


صحف‭ ‬بريطانية‭ ‬تنقل‭ ‬نبأ‭ ‬فرار‭ ‬جمال‭ ‬وعلاء‭ ‬مبارك‭ ‬إلى‭ ‬لندن

أوردت صحف بريطانية أمس نبأ فرار علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المصري إلى جانب زوجته وأفراد من عائلته إلى لندن، بينما كشفت مصادر إعلامية عربية عبر مواقعها أن هؤلاء الفارين يختبئون في مكان آمن لاتصل إليه الأنظار اختير بدقة، على اعتبار أن إقامتهم ستطول ببلاد الضباب،‭ ‬خاصة‭ ‬مع‭ ‬التصعيد‭ ‬الكبير‭ ‬الذي‭ ‬تشهده‭ ‬الاحتجاجات‭ ‬في‭ ‬مصر‭.‬

* ‬
* وأحدث هذا الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم حالة من الترقب على أمل تكرار السيناريو التونسي في مصر، التي تعيش على فوهة بركان، شأنها شأن تونس التي أسقطت فيها الاحتجاجات الديكتاتور بن علي، وفتحت أمام الشعب التونسي عهدا جديدا، وقد أصبح هذا الخبر مادة دسمة لصفحات‭ ‬الفايس‭ ‬بوك‭ ‬ومختلف‭ ‬المواقع‭ ‬الإلكترونية‭.‬
* وفندت مصادر مسؤولة في مطار القاهرة الدولي ما أشيع يوم أمس عن فرار أفراد من أسرة حسني مبارك إلى بريطانيا، خوفا من مصير يشبه ما حدث لعائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وقال مصدر في مقال صادر بجريدة الشروق المصرية أن "حركة الطائرات والسفر طبيعية‭ ‬في‭ ‬المطار،‭ ‬ولم‭ ‬تتأثر‭ ‬طوال‭ ‬24‭ ‬ساعة‭ ‬الماضية،‭ ‬كما‭ ‬وصل‭ ‬العاملون‭ ‬والركاب‭ ‬في‭ ‬مواعيدهم‮"‬،‭ ‬بالإضافة‭ ‬إلى‭ ‬إلغاء‭ ‬رئيس‭ ‬الوزراء‭ ‬أحمد‭ ‬نظيف‭ ‬سفره‭ ‬مع‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬الوزراء‭ ‬والمحافظين‭ ‬إلى‭ ‬الأقصر‭ ‬يوم‭ ‬أمس‭.‬

المصدر : جريدة الشروق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:38 am


موزعة‭ ‬بين‭ ‬سويسرا‭ ‬وفرنسا‭ ‬وأمريكا‭ ‬وإيطاليا‭ ‬والسعودية‭ ‬والإمارات
ثروة‭ ‬‮"‬آل‭ ‬مبارك‮"‬‭ ‬تفوق‭ ‬الـ‭ ‬55‭ ‬مليار‭ ‬دولار

تجمع العديد من المواقع والمدونات على أن الأهم من التوريث عند مبارك الأب والإبن هو كيفية الحفاظ على الثروة التي بحوزتهما والتي جمعاها طوال ربع قرن، وتلك هي أزمة الأسرة الحاكمة في مصر الحقيقية الآن.

* تكشف الكثير من المصادر المتطابقة بأن الأمريكان ومنذ مدة يكونون قد صادروا الثروات المملوكة لمسؤولين كبار من مصر والموضوعة في بنوكه والتي تقدر بمليارات الدولارات. ووفقا لما تنشره الدوريات المتخصصة في شؤون الثروات بالعاصمة البريطانية لندن وعدد من العواصم الأوربية والولايات المتحدة حول الأرصدة السرية للحكام فإن ثروة حسني مبارك تتعدى الـ 55 مليار دولار وهي موزعة بين سويسرا وفرنسا وأمريكا وإيطاليا والسعودية والإمارات، وهو رقم يقترب بالطبع من ضعفي ديون مصر الخارجية.
* وتجمع نفس المصادر على أن رجال الأسرة الحاكمة في مصر يتولون شؤون مؤسسات أنشأتها الأسرة الهدف منها تفريخ رجال يدينون بالولاء لها لاستغلالهم في السيطرة على مقدرات مصر بعد تعيينهم في المناصب الحساسة التي من خلالها يفعلون ما يريدون بدون حسيب أو رقيب.
* ومن أمثلة ذلك تعيين د .محمود محي الدين وزيرا للاستثمار وقطاع الأعمال وكانت مهمته الرئيسية بيع القطاع العام والبنوك والفنادق وكافة الوحدات الاقتصادية المملوكة للدولة بأسعار بخسة من خلال شركات مجهولة يملكها رجال أعمال موالون لتلك الأسرة.
* ومن أمثلة ذلك بيع شركة "بيرة الأهرام" لأحد رجال جمال مبارك وهو أحمد الزيات بدون إعلان أو مناقصة أو مزايدة، كما يقضى القانون، بمبلغ يقل عن 50 مليون جنيه فقط، ولم يدفع بالكامل بالرغم أن حجم مبيعات هذه الشركة كان مليار جنية في العام. وبعد 3 سنوات باع الزيات جزءا‭ ‬من‭ ‬الشركة‭ ‬إلى‭ ‬شركة‭ ‬‮"‬هينيكن‮"‬‭ ‬للبيرة‭ ‬الهولندية‭ ‬بمبلغ‭ ‬300‭ ‬مليون‭ ‬دولارو‭ ‬أي‭ ‬بما‭ ‬يساوي‭ ‬40‭ ‬ضعف‭ ‬السعر‭ ‬الذي‭ ‬بيعت‭ ‬به‭ ‬الشركة‭ ‬للزيات‭!‬
* والمعروف‭ ‬أن‭ ‬جمال‭ ‬مبارك‭ ‬نفسه‭ ‬هو‭ ‬رئيس‭ ‬شركة‭ ‬‮"‬ميدانفيست‮"‬‭ ‬بلندن‭ ‬المتخصصة‭ ‬أساسا‭ ‬في‭ ‬بيع‭ ‬ديون‭ ‬مصر‭ ‬وسمسرة‭ ‬قروض‭ ‬بنوك‭ ‬واستثمار‭ ‬عقاري‭ ‬ومشروعات‭ ‬سياحية‭ ‬والمضاربة‭ ‬في‭ ‬البورصة‭ ‬والأوراق‭ ‬المالية،‭ ‬وغيرها‭

-----
قورشلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:41 am


غضب المصريين يتصاعد البرادعي يعود و السلطات في مأزق


دعا نشطاء عبر الإنترنت المصريين إلى مواصلة احتجاجات "يوم الغضب" لليوم الثالث على التوالي، وسط توقعات بخروج مظاهرة ضخمة في مدينة السويس حيث يرابط مئات المتظاهرين بشارع الجيش ويؤكدون استمرارهم بالتظاهر، في حين يواصل المتظاهرون تحديهم للوجود الأمني المكثف في القاهرة والإسكندرية رغم اعتقال مئات المحتجين. من جهته قرر المعارض المصري محمد البرادعي العودة الخميس الى مصر حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن عائلته ، التي قالت أنه سيعود الخميس من فينا لدعم احتجاجات المصريين .

* ومن المتوقع على غرار اليومين الماضيين خروج المحتجين إلى الساحات العامة في القاهرة بعد ظهر اليوم رغم الوجود الأمني المكثف وسط استعدادات ليوم غضب شامل عقب صلاة الجمعة في كل المحافظات.
* وفي الإسكندرية يتوقع خروج مسيرات يتخللها "كر وفر" بين المحتجين وقوات الأمن بعدما أصدرت وزارة الداخلية بيانات تحذر من التظاهر، وإجهاضها لمظاهرات أمس في المدينة أفاد شهود عيان أن متظاهرين أحرقوا مركزاً للشرطة في مدينة السويس (شرق القاهرة) صباح الخميس 27-1-2011، احتجاجاً على مقتل ثلاثة متظاهرين في المدينة أمس الأول، كما جرح خمسة وخمسون شخصاً على الأقل في اشتباكات اندلعت الليلة الماضية واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم بين الشرطة ومتظاهرين في المحافظة.
* وقال شهود عيان إن المحتجين أضرموا النار في مبنى حكومي وحاولوا إحراق مكتب محلي تابع للحزب الوطني الحاكم باستخدام قنابل يدوية.
* وأوضح شهود أن الشرطة أطلقت قنابل مسيلة للدموع لدفع المحتجين للتراجع، بينما عززت قوات الأمن وحداتها أمام وحول جميع المباني الحكومية الرئيسية في المنطقة، وأصدر مسؤولون في المحافظة أوامر بإغلاق جميع المحلات التجارية بعد ورود أنباء عن حوادث أعمال نهب.
* كما ذكر شهود عيان أن مناوشات وقعت صباح الخميس بين متظاهرين وقوات الشرطة في العاصمة المصرية القاهرة وفي السويس الواقعة شرقها.
* وأفاد الشهود أنه مع الساعات الأولى من صباح الخميس يحاول ناشطون التجمع في المدينتين، وذلك في ثالث يوم على التوالي للمظاهرات التي تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية وإلغاء قانون الطوارئ.
* من جهة أخرى تم توقيف 1000 شخص على الاقل منذ انطلاق المظاهرات الاحتجاجية حسبما اكده مصدر امني الخميس واضاف نفس المصدر أن الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن خلفت 6 قتلى وعشرات الجرحى بالاضافة الى توقيف 1000 شخص على الاقل.
* مظاهرات السويس
*

* كما عرض الأمن على النيابة أمس 64 شخصا اعتقلوا في اليوم الأول للاحتجاجات واعتقل أحد المحامين المنتمين إلى حركة كفاية ، مع استعدادات عبر شبكة الإنترنت لمظاهرات الجمعة.
* وكانت وزارة الداخلية المصرية قد نفت صباح الخميس سقوط قتلى خلال المصادمات التي وقعت بين متظاهرين وقوات الشرطة في منطقة بولاق أبو العلا بالقاهرة الليلة الماضية، وقالت أن شخصين قتلا في المنطقة بسبب حادث سير وليس خلال المظاهرات.
* وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون قد دعا الأربعاء، مصر لضمان عدم اندلاع المزيد من أعمال العنف.وقال مارتين نيسريكي المتحدث باسم الأمين العام، في بيان نقلته شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، "إن الأمين العام يحث كافة الأطراف المعنية لضمان عدم اندلاع المزيد من أعمال العنف.. ويدعو السلطات لاعتبار هذه (الأحداث) فرصة لمعالجة المخاوف الشرعية للشعب".
* وأضاف قائلا "إن الأمم المتحدة ستواصل مراقبة الوضع في مصر وفي باقي أنحاء المنطقة وتقف مستعدة لمد يد العون".
* - قالت مصادر أمنية ان شرطيا ومتظاهرا قتلا يوم الاربعاء في اشتباك بالقاهرة.وبذلك يرتفع اجمالي عدد القتلى في الاشتباكات يومي الثلاثاء والأربعاء الى ستة.
* أغلقت الأربعاء الحكومة المصرية موقع الفايس بوك، بعد حجبها لموقع تويتر في جميع أنحاء الجمهورية المصرية.وأعلنت وزارة الاتصالات على لسان أحد المسؤولين بها، كما أشارت الى ذلك العربية، أنها لن تفتح الموقعين الا بعد انتهاء المظاهرات. كما منعت مصر توقف مترو الأنفاق بمحطة أنور السادات في"ميدان الحرية" وسط القاهرة، حتى تهدأ الأوضاع، باعتباره أكثر الشوارع حشدا للمتظاهرين الذين تصادموا وقوات الأمن المصرية، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من المواطنين والشرطة.تأتي هذه الخطوة بعد تصعيد عمليات الاحتجاج على الوضع المعيشي، وانظمام محامين مصريين إلى متظاهرين من الصحافيين وآلاف المواطنين أمام نقابتي المحامين والصحافيين بالعاصمة القاهرة، مقابل طوق أمني مشدد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:42 am


تأسف شقيق الزعيم جمال عبد الناصر وهو يرى الشعب المصري يعيش أسوأ أيامه محروما من أبسط حقوقه في الغذاء والسكن. ترحم على زمن عبد الناصر، نافيا وجود أي تشابه بين حياة الشعب المصري في عصر شقيقه وفي عصر مبارك.

* أشاد عادل عبد الناصر حسين مطولا بالثورة التونسية وثمن في اتصال مع الشروق نجاحها في الإطاحة بالنظام التونسي المستبد "لقد كانت انتفاضة الشعب التونسي درسا للعالم بأسره والأنظمة العربية بصفة خاصة، تفاجأت شخصيا بالهبة الشعبية الموحدة والمصممة على قطف ثمار احتجاجها على الأوضاع، الشعب العربي أو الشعب المصري يريد أن يعيش حياة كريمة بعيدا عن التهديدات البوليسية والقمع غير المبرر للحريات. صحيح أن المعطيات في تونس ومصر تختلف على أكثر من صعيد، لأن البوليس المصري لا يعرف الرحمة ولا يرأف بأحد، ولكن العدالة الاجتماعية الغائبة في المجتمعات العربية قادرة على صنع نفس المشهد في أكثر من دولة " .
وأضاف في نفس السياق: "لاحظنا أن الأمن طوق الانتفاضة في يومها الثاني وأخمد لهيبها نوعا ما، بإلقاء القبض على الكثير من المعارضين لسياسة مبارك، ولكن يبقى الوضع غير مستقر وغير واضح وربما سيأخذ وقتا طويلا ليحقق العدالة المنشودة".

المصدر: الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:44 am

مدرسة المشاغبين على الأنترنيت تتفوق على الصحف القومية
شباب " فايس بوك " و " تويتر " يقضون مضجع آل مبارك

قال أحد المصريين الذين خرجوا إلى الشارع في اليومين الماضيين، للفضائيات: "على مبارك أن يعلم أن استمراره في الحكم منذ ثلاثة عقود يعود أيضا لكون فيس بوك مولودا جديدا في صف المعارضة، وعليه الآن أن يفكر ألف مرة في الاستمرار من عدمه، في ظل ميلاد معارضة جديدة، لا تباع ولا تشترى، ولا يمكن قمعها ولا تكميمها، اسمها فايس بوك وتويتر ".

* معلقة أخرى، تسمى بثينة كمال، يتذكرها الجميع عندما كانت مذيعة (مطيعة) لنشرات الأخبار في التلفزيون المصري التابع للدولة، بعدها قررت التمرد على الأخبار "جاء الرئيس.. وسافر الرئيس وحرم الرئيس ونجل الرئيس"، فقررت إنشاء مجموعات للتواصل الاجتماعي على فيس بوك، أطلقت عليها " صفة المعارضة " و " المنبر الحر " ، وهي مندهشة اليوم من كثرة المسجلين على الموقع، بعدما باتوا أكبر بكثير من أعداد أولئك الذين كانوا يشاهدونها على التلفزيون الرسمي .
خالد سعيد، الشاب الذي قتله الأمن تحت التعذيب قبل أشهر، ورضخ النظام البوليسي فيما بعد لفكرة محاسبة ضابطين فقط، وتقديمهما ككبش فداء على الجريمة، بعدما جربوا ممارسة الكذب والنفاق، بالقول إن الضحية مسبوق قضائيا قتل نفسه بابتلاع قطعة حشيش كانت بحوزته.
خالد سعيد تحوّل في المدة الأخيرة إلى بوعزيزي آخر، لكن دون انتحار ولا حرق في الساحة العمومية، بل أدت جريمة قتله في مركز للأمن، إلى تحويله لرمز من أجل التغيير، لدرجة أن المحتجين الذين انطلقوا في مظاهرات يوم الغضب المصرية، كلهم تلقوا نداء واحدا من مجموعة "كلنا خالد سعيد" على فيس بوك، وقد جاءت هذه الدعوات مشحونة هذه المرة بالتجربة التونسية، التي نجحت في إسقاط الجنرال زين العابدين بن علي، وفي إخراجه من البلاد، ليكون السؤال المكرر في كل منتديات الأنترنيت وفيس بوك المصرية والعربية، هل خالد سعيد هو البوعزيزي الجديد؟ وهل سيكون مصير مبارك مثل زميله في نادي الحكام العرب الأبديين؟
الغريب أن الحكومة، والحزب الوطني الديمقراطي، المسيطرين على كل دواليب الإدارة، والعديد من الصحف القومية منها والخاصة، حاولا أكثر من مرة خوض معركة الأنترنيت وفيس بوك، لكن دون جدوى، لدرجة أن أحد كبار المقربين من نظام مبارك، وهو رئيس تحرير الأهرام، أسامة سرايا، خرج ساخرا من المصريين الذين يحركون الشارع عبر فيس بوك، قائلا لقناة " الحياة " التابعة لحزب الوفد أول أمس : " ليسوا هؤلاء العيال بتاع الفيس بوك، من سيسقطون النظام؟ " .
في الوقت الذي يقول فيه معارضون، وبعض الشباب المنتمين إلى حركات الرفض الاجتماعي عبر النت، أن هذه التصريحات في حد ذاتها، تعبر عن مخاوف حقيقية لدى النظام من توسع رقعة الاحتجاجات، وقفزها من فيس بوك إلى الشارع، ليضيف آخر: "إذا كنا مجرد عيال، لماذا أنزلت الداخلية كل عناصرها لمواجهتنا في الشارع، ولماذا يقلقهم فيس بوك وتويتر فيسعون إلى غاقهما في كل مرة " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:46 am


*‬‮"‬قيادات‭ ‬في‭ ‬الدفاع‭ ‬والداخلية‭ ‬تعارض‭ ‬النظام‭..‬والجيش‭ ‬لن‭ ‬يتدخل‭ ‬لنجدة‭ ‬مبارك‮"‬

كشف رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية عادل محمد السامولي أمس، عن عمليات جارية لتشكيل ميليشيات مسلحة بمصر، وتزويدها بالأسلحة "استعدادا لمواجهات مسلحة". وقال السامولي، في اتصال مع "الشروق": "لدينا معلومات مؤكدة عن حصول جهات على أسلحة، ومازلنا نتحرى عن الطرف‭ ‬الذي‭ ‬تتبعه‭ ‬مباشرة،‭ ‬هل‭ ‬هو‭ ‬حزب‭ ‬التجمع‭ ‬‮(‬حزب‭ ‬مبارك‮)‬؟‭ ‬أم‭ ‬جهات‭ ‬أخرى‭ ‬تتبع‭ ‬النظام؟‮"‬‭.‬

* ‬وأكد المعارض المصري، المقيم بصفة مؤقتة بالمغرب، أن قيادات في وزارتي الدفاع والداخلية "ترفض النظام الحالي"، وتابع قائلا: "منذ العام 2008 وأنا أربط اتصالات منتظمة مع تلك القيادات، التي تعارض النظام"، وذهب السامولي إلى القول إن الجيش المصري "لن يتدخل لنجدة مبارك‮"‬‭. ‬
* كما حذر المتحدث، ضمن هذا السياق، من "محاولات قد يقوم بها أتباع النظام، لزرع الرعب والبلبلة، عبر ظهورهم في الشارع مرتدين الزي العسكري، لكنني متأكد أن هذه الحيلة لن تنطلي على المواطنين المصريين". وجزم المعارض المصري، بأن سقوط نظام الرئيس مبارك "أمر مؤكد"، رغم‭ ‬‮"‬دعم‭ ‬أمريكا‭ ‬وإسرائيل‭ ‬المباشر‭ ‬للنظام‮"‬،‭ ‬وحذر‭ ‬من‭ ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬الدعم‭ ‬‮"‬سيتحول‭ ‬إلى‭ ‬موجة‭ ‬غير‭ ‬مسبوقة‭ ‬من‭ ‬عدم‭ ‬الاستقرار‭ ‬بالشرق‭ ‬الأوسط‮"‬‭. ‬
* المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي المرشح الأوفر حظا لخلافة مبارك، فبالنسبة له: "المعارضة موحدة وتراهن على البرادعي لقيادة مصر لفترة انتقالية، إلى حين تعديل الدستور وتنظيم انتخابات حرة".
* وعن الوضع الميداني بمختلف المحافظات المصرية، قال السامولي: "المظاهرات مستمرة والشعب لن يتراجع قبل إسقاط النظام.. وحاليا هناك مجموعات من الشباب من الانتماءات كافة تقود ثورة الغضب، ورغم تعطيل خدمات الهاتف النقال والإنترنت، فإن الشباب يتواصل عبر تقنية البلوتوث التي لا تحتاج إلى شبكة النقال". من جهة ثانية، كشف السامولي لـ "الشروق" أنه يتحدث "من مكان ما في المغرب" لم يذكره، وهذا بعد أن اضطر لتغيير مكان إقامته بمدينة الصويرة، "بعد قيام عناصر استخباراتية مصرية، قد تكون تابعة للسفارة، بترصد حركاتي بالصويرة" على حد قوله‭. ‬

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:50 am




في مصر ما لا يقل عددهم عن عشرين مليون نسمة مرتبطين بالانترنت، رُبعهم يتنفسون الفايسبوك، ومنهم ابن الاسكندرية المرحوم خالد محمد سعيد، الذي تحول الآن بعد ثورة الشارع المصري إلى البوعزيزي المصري، الذي كان سببا رئيسيا في ثورة الفايس بوك التي زلزلت عرش حسني مبارك‭ ‬والنظام‭ ‬ككل‭.‬

*
* الحكاية بدأت عندما كان خالد محمد سعيد، وهو شاب في سن الــ28 ساهرا في مقهى إنترنت بشارع كليوباترا بالإسكندرية إلى غاية منتصف الليل، حيث هاجمت الشرطة المكان وبدأت في تفتيش الساهرين، ولكن خالد سأل عن سبب التفتيش، واعتبره إهانة لشاب لم يعمل أي شيء مخالف للقوانين‭ ‬والأعراف،‭ ‬لينهال‭ ‬عليه‭ ‬المخبرون‭ ‬بالضرب‭ ‬واقتادوه‭ ‬إلى‭ ‬مخفر‭ ‬الشرطة‭.‬
* ولكن اتضح أن الضرب المبرح ورطم رأسه على الجدران أحدث له نزيفا دماغيا داخليا فتوفي، فلم يجد رجال الأمن من حل سوى رمي جثته أمام مسكنه، بعد أن ملؤوا حلقه ومعدته بالحشيش والمخدرات.. ولأن خالد يتيم الأب منذ أن كان عمره خمس سنوات، وأمه طاعنة في السن وله شقيقة واحدة متزوجة تعيش في القاهرة وشقيقه الأكبر الذي يبلغ من العمر 43 سنة هاجر إلى أمريكا، فإنه لم يجد إلا أصدقاء حيه الذين يحبونه ويعلمون أن خالد لا يهوى سوى الموسيقى والإنترنت ولا شيء آخر، ويخطط من خلال مؤسسته الصغيرة في الاستيراد والتصدير في لهجرة إلى أوروبا، فتظاهروا‭ ‬رغم‭ ‬قلتهم‭ ‬أمام‭ ‬مخفر‭ ‬الشرطة،‭ ‬فتم‭ ‬اعتقالهم‭.. ‬
* وبدأت حكايته المأساوية في الانتشار، فقام رواد الفايس بوك بإنشاء صفحة أطلقوا عليها "شهيد الطوارئ" وهي الصفحة التي التف من حولها في يوم واحد31 ألف شخص، وقام زوار الصفحة والمشتركين بنزع صورهم واستبدالها بصورة خالد محمد سعيد وكانوا يطالبون بطريقة حضارية بمعرفة الحقيقة ومعرفة المتسببين في مقتل الشاب المصري خالد محمد سعيد ومحاسبة المخبرين الذين ضرباه، وضابط الشرطة الذي أمر برمي جثته في الشارع ليلا أمام باب بيته، وأيضا الطبيب الشرعي الذي قال إن سبب وفاته تعاطيه لجرعات زائدة من المخدرات..
* وتحوّل في عز الانتفاضة خالد محمد سعيد إلى محمد بوعزيزي ثان، وبدأت صفحات الفايس بوك تقدم حياته وكيف حصل على شهادة البكالوريا، ولكنه رفض دخول جامعة تقمع حريته وتمنحه شهادة جامعية تُنزله بدلا من أن ترفعه، ورغم تحرك وزارة الداخلية المصرية وزجّها بالمتهمين بالتسبب في قتل خالد رهن الحبس، ووعودها بأن ينالوا جزاءهم تماما كما فعلت الداخلية التونسية، إلا أن حديثا عن رشوة حاولت تقديمها الداخلية المصرية إلى شقيقي خالد، كما حدث أيضا مع والدة البوعزيزي زاد من غضب الشارع ومن ثورة الفايس بوك،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:52 am

يوم الغضب يصالح شباب البلدين على الأنترنت
الجزائريون يساندون ثورة " الغلابى " في مصر

عبر آلاف الجزائريين من زوار موقع " الشروق أون لاين " عن تعاطفهم مع الشعب المصري ومساندة رغبته في التغيير بشكل يعكس قطيعة مع الأزمة التي خلفتها اعتداءات القاهرة ومباراة أم درمان عام 2009 .

*
* تعاليق القراء من الجانب الجزائري، حول ما يحدث من مظاهرات ضد نظام الرئيس حسني مبارك بمصر، اتفقت على أمر واحد، وهو الوقوف الى جانب الشعب المصري ومساندته في الوقوف ضد النظام الحاكم، ومنها تعليق القارئ أحمد جابر في قوله: "تحية طيبة إلى شعب مصر العظيم، من الشعب الجزائري، النصر حليفكم بإذن الله تبارك وتعالى.. نحن لم نكن ضدكم يوما.. بل ضد الطاغية وأزلامه.. أسقطوه وأعطوا درسا بليغا في الحرية لكل شعوب أمتنا العربية والإسلامية.. والنصر صبر ساعة.. تبا لحياة تحت حكم الطغاة.. أقسم بالله أنهم ليرتدون ويعدون العدة للهرب"، وتمنت خديجة من الجزائر أن لا تخلف المظاهرات أي قتيل في قولها " يارب استر ولا يكون هناك ضحايا دعواتنا لكم "
* وقال فرحات الجزائري من ألمانيا : " .. أرجو من كل الاخوة المعلقين أن يباركوا هذه الانتفاضة المباركة، وأن يتجنبوا التشفي والتجريح لأن مصابهم هو مصابنا " .
* من جهة أخرى، دعا المصريون إخوانهم الجزائريين عبر فضاء الشروق أون لاين إلى التجمع أمام السفارة المصرية بالجزائر، من أجل رفع معنوياتهم وإعلان مساندتهم احتراما لرغبتهم كم جاء في تعليق أحد القراء المصريين "نريد دعم الشعب الجزائري، أين دعمكم يا أبناء الشهداء، لم لا تخرج مظاهرات دعم أمام السفارة المصرية بالجزائر لدعم الثورة " .
* فيما عبر البعض الأخر على شكرهم وامتنانهم لموقف الشعب الجزائري، كما جاء في تعليق أحمد المصري: "الله معاكم إخواني الجزائريين، كم أسعدتني تعليقاتكم، إحساسكم مع إخوانكم في الدين والدم، أقسم بالله العظيم كم كنت متألما أنا وغيري لما حدث بيننا، لأنه من المفترض ألا يحدث بهذه الطريقه أبدا، ولكن أنا علي يقين إن هذه المشاعر والأحاسيس في هذا الوقت هي الصادقة " .
* وعرفت العلاقة بين الشعبين الجزائري والمصري هزة بعد المباراة الفاصلة التي احتضنتها مدينة أم درمان لحساب تصفيات نهائيات كاس العالم 2010 بجنوب إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 7:54 am

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في مصر إلى ستة
محتجون يحرقون مركزا للشرطة ومقرا للحزب الحاكم بالسويس

انفجر الموقف أمس بشكل واسع في مدينة السويس بعد أن اشتبك آلاف المتظاهرين مع قوات الأمن في شارع الجيش الرئيسي، وأحرقوا مقرا للشرطة والحزب الوطني، وفي الوقت نفسه يسود التوتر الشديد القاهرة بعد أن تحوّلت إلى ثكنة عسكرية، وانتشر 2000 من المخبرين السريين في الشوارع لاعتقال المعارضين، كما تحوّلت عدد من المدن الأخرى كالمحلة وبلطيم وأسيوط إلى ثكنات عسكرية تحسبا لوقوع مظاهرات جديدة .

* مع استمرار التوتر في مصر دعت حركات " كفاية " و " 6 ابريل " و " الجماعة الإسلامية " المصريين إلى التظاهر غدا عقب صلاة الجمعة، فيما يعتبره المراقبون بيوم غضب جديد .
ومع استمرار الغضبة الشعبية ضد السلطة في مصر بدأ رموز نظام حسني مبارك يهربون أموالهم للخارج والدفع بعائلتهم خارج البلاد، فقد كشف مصدر مصرفي أن شخصيات بارزة وسياسيون حوّلوا أكثر من مليار جنيه خلال الأيام القليلة الماضية، كما هرب عدد من رجال الأعمال بصحبة عائلتهم إلى خارج مصر حاملين حقائب تحوي ملايين الجنيهات وأطنان من الذهب .
ومع تزايد تهريب الأموال للخارج شهدت البورصة المصرية أمس أكبر خسائر لها منذ عام 2008، كما كشفت تقارير رقابية عن حجم الفساد الذي استشرى في السلطة خلال السنوات الماضية، إذ أكدت على أن رئيس الوزراء يمتلك ثلاثة قصور وجناحا على البحر في فندق الفورسيزون، وأن عائلة واحدة من عائلات رجال الأعمال الكبار تجاوزت ثرواتها 236 مليار جنيه، وهي ثروة أكبر من ثروة عائلة بن علي، وأن رجل أعمال آخر باع شركته بـ 68 مليار جنيه ولم يدفع مليما واحدا للضرائب .
وباستمرار ثورة الغضب تقدم النائب الوفدي عبد العليم داود بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء لمناقشة الإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة لمواجهة الغضبة الشعبية، وطالب حزب الوفد بتشكيل حكومة إنقاذ وطني وحل البرلمان، وإجراء انتخابات نزيهة.
وكشفت مصادر مطلعة أن جهات سياسية عليا بدأت في مراجعة الموقف، وأن هناك ربما ثورة بيضاء تحدث في النظام ستطيح بالحكومة وتطيح ببعض الرموز الفاسدة كأحمد عز وتعيد النظر في الدستور قبل الانتخابات القادمة.
وفي محاولة للخروج من الأزمة طالب عدد من الحكومة بضرورة الاستجابة للمطالب العادلة للمتظاهرين والتي تتمثل في حل مشاكل البطالة والغلاء وتدني الأجور، مؤكدين على أن الاستجابة هي عين العقل لامتصاص غضب الشارع.
وقطعت السلطات المصرية الكهرباء والاتصالات أمس عن مدينة السويس التي شهدت مظاهرات لليوم الثالث على التوالي مطالبة برحيل الحكومة، بينما هاجم متظاهرون مركزا للشرطة وأضرموا فيه النيران .
وناشد الشيخ حافظ سلامة، زعيم قائد المقاومة الشعبية بالسويس في حرب أكتوبر، الشعب كله التضامن مع السويس .
وأحرق محتجون مركزا للشرطة احتجاجا على مقتل متظاهرين في احتجاجات مناهضة للحكومة منذ الثلاثاء الماضي . وفر عناصر الشرطة من نقطة شرطة " المثلث " قبل أن يحرقها المتظاهرون باستخدام قنابل حارقة .
وسقط في الاحتجاجات المندلعة منذ يوم الثلاثاء ثلاثة قتلى مدنيين كلهم في مدينة السويس . وقتل شرطي في القاهرة .
في نفس الوقت، قال شهود إن حوالي 600 متظاهر اشتبكوا مع الشرطة في مظاهرات في مدينة الإسماعيلية شرق مصر يوم الخميس .
وفي القاهرة واصل المحامون اعتصامهم لليوم الثاني داخل مقر نقابتهم، بينما انضم إليهم عدد من الصحفيين أبرزهم الصحفي مصطفى بكري النائب البرلماني السابق، بينما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا مشددا على مقر نقابة المحامين للحيلولة دون خروج المحامين إلى الشارع.
كما قام شباب 6 أبريل بتصوير وتوزيع ما يقارب من 20 ألف منشور ودعوا لجمعة الغضب التي سبق ودعا إليها شباب 6 أبريل بالمشاركة مع بقية الحركات والأحزاب .
وفي الإسكندرية التي استقبلت المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي مساء أمس للمشاركة في مظاهرات الجمعة وقيادة هذه المظاهرات، هدّدت نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية بالتصعيد في حالة استمرار رفض الأمن الإفراج عن أعضاء النقابة الذين اعتقلوا أول أمس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
sakura
مديرة ثانوية الحدائق لول
مديرة ثانوية الحدائق لول
avatar

انثى عدد المساهمات : 314
نقاط : 572
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 114
الموقع : المريييييييييخ

مُساهمةموضوع: رد: الغضب في الشارع المصري   السبت يناير 29, 2011 8:23 am

استمر آلاف المحتجين المصريين يجوبون الشوارع في العديد من المدن بعد الساعة الرابعة وهو الموعد الذي حددته السلطات لبدء سريان حظر التجول متحدين بذلك تحذير الجيش بأن كل من سيظل في الشوارع سيعرض نفسه للخطر. وظل المحتجون في وسط القاهرة حيث تمركزت دبابات الجيش، وبقي المحتجون أيضا في شوارع الإسكندرية.

*

و قالت مصادر صحفية أن مواجهات عنيفة وقعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة والجيش أثناء محاولة المحتجين اقتحام مقر وزارة الداخلية بالقاهرة، ورجحت وقوع عدد من القتلى والجرحى . كما قال التلفزيون المصري السبت إن أمين التنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي أحمد عز قدم استقالته، وقال أن الاستقالة قبلت.
*

كما دعا الداعية يوسف القرضاوي رئيس هيئة العلماء المسلمين العالمية السبت الرئيس المصري حسني مبارك الى التخلي عن الحكم والاستجابة للمتظاهرين الذين يطالبون برحيله .

وقال القرضاوي في تصريح للجزيرة " ارحل يا مبارك كفاك ثلاثون سنة من الحكم".

*
و بحسب تقارير طبية وشهود عيان فان الاحتجاجات التي بدأت منذ 5 أيام في مختلف المحافظات المصرية ، أسفرت عن مقتل 74 شخص ومئات الجرحى.
*
حيث تدفق الآلاف من الرافضين لبقاء حسني مبارك على كرسي الرئاسة السبت متحدين تحذيرات الجيش وتوعده المخالفين لقانون حظر التجول في القاهرة الكبرى والإسكندرية والسويس، ونقلت الجزيرة عن شهود عيان بأنه تم إضرام النار بسجن -طرة -بالقاهرة .

*
المحتجون : "ارحل ارحل يا مبارك"
*
خرج الآلاف من المصريين يتظاهرون وسط القاهرة وعدد من المدن المصرية بعد خطاب الرئيس حسني مبارك ليلة الجمعة إلى السبت وهم يهتفون "ارحل ارحل" على الرغم من محاولة مبارك تهدئة المتظاهرين بخطاب أعلن فيه إقالة الحكومة.
*
وفيما تستمر أعمال النهب والحرق في بعض المناطق مع عدم استقرار الحالة الأمنية في القاهرة وباقي المدن المصرية، شوهد تدخل للشرطة التي عمدت إلى إطلاق النار قرب آلاف المحتجين.
*
من جهة أخرى قال قيادي بالحزب الحاكم في مصر بان الحكومة لم تستجب بشكل جيد للتوجهات ولذلك كان لا بد من إقالتها، وتتواصل الاحتجاجات الغاضبة في المدن المصرية رغم سقوط العشرات من القتلى وأزيد من ألف جريح.
*
توقف حركة الطيران
*
وفي هذه الظروف أعلنت شركة مصر للطيران توقف حركة السفر على طائراتها من مطار القاهرة لمدة 12 ساعة، ابتداء من الساعة التاسعة مساء الجمعة، وذلك لانخفاض عدد الركاب المغادرين وقت حظر التجول.
*
وبدورها قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية إنها أجلت إلى صباح السبت رحلاتها من لندن إلى القاهرة.
*
وأشار المصدر إلى قيام عدة شركات طيران عالمية بإلغاء رحلاتها إلى القاهرة في هذا الوقت ومن بينها شركة طيران الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تتأثر حركة الطيران والسفر في الفترة المقبلة بالاضطرابات التي تشهدها مصر إذا استمرت الأوضاع دون تحسن.
*
وفي هذه الأثناء دعت الولايات المتحدة وفرنسا مواطنيهما إلى عدم السفر إلى مصر إلا للضرورة، وحثت واشنطن مواطنيها في مصر على تقييد حركتهم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadaiek.own0.com
 
الغضب في الشارع المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحدائق/سكيكدة*elhadaiek/skikda :: استراحة الاعضاء :: منتدى الأراء و الافكار-
انتقل الى: